الجودة المكتبة اتصل بنا
الأخبار
14/06/2009   
إجراءات استثنائية في مطار القاهرة لمواجهة أنفلونزا الخنازير تعقيم صالات السفر والوصول والترانزيت لتأمين الركاب والعاملين وزارة الصحة: المرض ليس خطيراً.. وعبوات التاميفلو كافية 
 
 
بدأت شركة ميناء القاهرة الجوي إجراءات استثنائية لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير.. حيث قررت الشركة تعقيم صالات السفر والوصول والترانزيت بمطار القاهرة الدولي لتأمين الركاب والعاملين من العدوي في حالة وصول أو اكتشاف أي راكب أو شخص داخل المطار مصاباً بأنفلونزا الخنازير.
أجرت الشركة اتصالاتها بعدد من الشركات العالمية المتخصصة في مجال تعقيم الأماكن المغلقة وتقدمت شركتان بعروضهما حتي الآن.
من جانبه أكد الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية أنه لا داعي للخوف أو القلق من ظهور إصابات بمرض أنفلونزا (H1 N1) المعروف بأنفلونزا الخنازير. وأنه يجب التعامل مع الموقف دون تهوين أو تهويل.
وقال الدكتور نصر السيد إنه بعد مرور أكثر من شهر من ظهور المرض فإن معدلات الوفاة لا تتجاوز نصفاً في المائة. وأن ضراوة الفيروس مازالت بسيطة.
أكد أن مصر لديها خبرات كبيرة اكتسبتها منذ ظهور أنفلونزا الطيور وأن إجراءات الترصد الوبائي والحجر الصحي من خلال المنافذ البالغ عددها 33 منفذاً تتم بصورة كاملة وأن كميات عقار التاميفلو الموجودة في مصر والبالغة 2.5 مليون جرعة كافية.
 
أعلى عودة
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | شكاوى وإستفسارات | إتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للتأمين الصحى - جمهورية مصر العربية 2007